أول برنامج وطني في العالم لإعادة تدوير القوارير الزجاجية في دائرة مغلقة ينطلق في الإمارات

دبي في 21 أبريل / نيسان 2015 / بي آر نيوز واير/ — تقلل مجموعة كسارات الزجاج  PEL Baby & Mega Jaws من حجم نفايات القوارير الزجاجية بنسبة 80٪ وتحول ملايين الزجاجات بعيدا عن مواقع دفن النفايات.

أدخلت Orwell International بالتعاون مع TSSC Dubai، ماكينة PEL التي أحدثت ثورة في مجال الحد من النفايات، في الإمارات العربية المتحدة، لتشهد واحدة من أول العمليات في العالم لاعادة التدوير المستدام للقوارير الزجاجية في دائرة مغلقة glass bottle sustainable closed-loop recycling .  . وتقدر قيمة الصفقة بثلاثة ملايين يورو /مايعادل 11 مليون و500ر649 درهم اماراتي/.

Orwell%20International أول برنامج وطني في العالم لإعادة تدوير القوارير الزجاجية في دائرة مغلقة ينطلق في الإمارات

Orwell International announces launch of world’s first national glass bottle closed-loop recycling programme in the UAE during Enterprise Ireland Trade Mission.

الصورة:http://photos.prnewswire.com/prnh/20150420/740079

وجاء هذا الإعلان خلال بعثة مؤسسة انتربرايز ايرلاند  Enterprise Ireland  إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر، والتي يترأسها وزير الوظائف والمشاريع والابتكار الأيرلندي النائب البرلماني ريتشارد بروتون .
وتقوم مجموعة كسارات القوارير الزجاجية  PEL Baby and Mega، الحاصلة على براءة اختراع والتي تم تصميمها وتصنيعها في ايرلندا، بتحويل نفايات القوارير الزجاجية إلى “كسر زجاج صالح لاعادة التذويب” وهي سلعة ذات قيمة من المواد الخام ، وإبعاد ملايين من القوارير الزجاجية سنويا عن مدفن النفايات وإدخالها في عملية التصنيع الأصلية لقوارير زجاجية جديدة. ويستخدم كسر الزجاج في تصنيع قوارير زجاجية جديدة بواسطة شركة Frigoglassالمحلية ومقرها “جبل علي”، والتي تعد شريكا في برنامج ” إعادة تدوير القوارير الزجاجية في دائرة مغلقة Glass Bottle Closed-Loop Program ، الذي يشهد منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وهي تأخذ قصب السبق في ابتكار لحماية البيئة.

وقال الوزير بروتون متحدثا من دبي: “يسعدني أن أرحب بهذا الإعلان المثير للغاية من Orwell International بالتعاون مع TSSC Dubai . وشركة Orwell International شركة أيرلندية ذات قدرة ابتكارية عالية وإنه لأمر عظيم أن نرى ماكينة تم تصميمها وتصنيعها في ايرلندا، ويتم توظيفها بنجاح في هذه السوق بالغة الأهمية. وها نحن نشهد مجددا أهمية الابتكار في الفوز بعقود تصدير جديدة لصالح الشركات الأيرلندية النامية، وهو مايدعم في نهاية المطاف توفير مزيد من فرص العمل في أيرلندا. وإنني أتطلع إلى متابعة النمو المستمر لـOrwell International في المنطقة، وأتمنى لهم كل النجاح في المستقبل”.

تتيح كسارات القوارير الزجاجية PEL Baby & Mega Jaws  – من خلال تخفيض حجم نفايات القوارير الزجاجية وتحويله إلى كسر زجاج- إمكانية إعادة استخدام نفايات القوارير الزجاجية بنسبة 100 % في صناعة قوارير زجاجية جديدة، لتصنع بذلك تأثيرا إيجابيا كبيرا ومستداما على البيئة. وفي معرض الخليج للأغذية “جلفود 2014″ في دبي، فازت كسارة القوارير الزجاجية  Baby Jaws Under-Counter Glass Bottle Crusher وهي الوحدة الوحيدة من نوعها في العالم- ب “جائزة أفضل ابتكار لماكينة جديدة في مجال خدمات التموين الغذائي “. وتقلل ماكينة  PEL Compactors and Balers من حجم نفايات الكرتون والزجاجات البلاستيكية والعلب الصفيح والقصدير والنفايات عموما بنسبة 66%. وهي تستهدف في المقام الأول صناعة الضيافة وخدمات جماهيرية أخرى، تشمل قطاعات التجزئة والتعليم والزراعة والفروسية.

وعلق ستيف لينش، المدير العام لشركة Orwell International بأن “كسارات القوارير الزجاجية
PEL Baby & Mega Jaws ، التي تم اختراعها وتصنيعها في ايرلندا، تولد فوائد كبيرة وفورية لتكلفة التمويل الذاتي لصناعة الضيافة وتحقق كفاءات متزايدة للموظفين ووفورات كبيرة في تكلفة التخلص من النفايات”.

وأضاف بأنه “من خلال تحويل نفايات القوارير الزجاجية إلى سلعة ذات قيمة لاستخدامها في تصنيع قوارير زجاجية جديدة، فهي تقدم فوائد بيئية فورية ومستدامة، حيث تخفض من تكاليف الطاقة بنسبة 40٪، ومن تلوث المياه بنسبة 50 في المئة، كما تقلل تراكم الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 41 في المئة. ولا يوجد شيء آخر مثلها في أي مكان في العالم”.

وقالت مارجريت بول، المدير العام لمنتجع مدينة الجميرا: “نحن فخورون للغاية لاظهار الريادة في ممارسات مستدامة، ونحن سعداء لتقاسم هذه المسؤولية مع الزملاء والضيوف في منتجع مدينة جميرا”.

وقالت “بعد أن تم مؤخرا إدخال ماكينة تكسير القوارير الزجاجية  Mega Jaws  إلى جميرا ميناء السلام، وجميرا القصر ومركز مدينة جميرا للمؤتمرات والفعاليات MadinatJumeirah Conference and Events Centre، نحن سعداء بالطريقة البسيطة والفعالة التي تعمل بها هذه الماكينة. وتعد نتائج عملية إعادة تدوير الزجاج، مساهمة ناجحة في مبادراتنا البيئية لتقليل المخلفات وإعادة استخدامها وإعادة تدويرها”.

وحول البحث عن فرصة التسويق في دولة الإمارات العربية المتحدة لمجموعة كسارات الزجاج PEL Baby & Mega، قدمت مؤسسة انتربرايز أيرلاند في دبي وتواصل تقديم، وبالأخص أيمن سكافي، مشورة مهنية لا تقدر بثمن، كما تقدم توجيهات وعروض لمستوردين محتملين ومجموعات فندقية رائدة تفتح باب الفرصة لشركة . Orwell International

صناعة الضيافة في الإمارات العربية المتحدة تقود العالم في إعادة تدوير القوارير الزجاجية في دائرة مغلقة وعلق برندان فلود، مدير المبيعات والشراكة الدولية، لمؤسسة انتربرايز ايرلاند الذي يرافق الوزير بروتون في البعثة التجارية، بقوله أن ” انتربرايز ايرلاند ملتزمة بتنمية الصادرات الأيرلندية إلى منطقة الخليج لتصل الى 6 مليارات يورو بحلول عام 2020. ومن خلال شراكات مثل التي تربط بين Orwell International وTSSC Dubai، سيتحقق هذا الهدف”.

وتستمر البعثة التجارية الى دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية، والتي يشارك بها 63 شركة ايرلندية، حتى يوم الجمعة 24 أبريل/نيسان 2015.

لمزيد من المعلومات، برجاء زيارة الموقع التالي:

http://www.enterprise-ireland.com/trademission

الصورة http://photos.prnewswire.com/prnh/20150420/740079:

المصدر: Orwell International