الابتكار من أجل استدامة الأعمال

مجموعة أبوظبي للاستدامة تعلن عن إقامة منتدى ريادة الأعمال المستدامة لعام 2016

  • مجموعة أبوظبي للاستدامة، وهي شراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق التنمية المستدامة، تعقد المنتدى السنوي الثاني لريادة أعمال الاستدامة في العاصمة أبوظبي
  • يقام المنتدى هذا العام تحت شعار “الابتكار لريادة أعمال الاستدامة”
  • يجب أن تقوم المؤسسات بمبادرات لدعم الابتكار ودفع الجهود المبذولة في هذا المجال لتتمكن من المنافسة مستقبلاً في ظل الصعوبات المتوقعة على المستوى العالمي

أبوظبي، 7فبراير2016:أعلنت مجموعة أبوظبي للاستدامة عن اقامة منتدى أبوظبي لريادة الأعمال المستدامة في الفترة من 17 -18 فبراير بدعم من هيئة البيئة – أبوظبي وبرعاية كريمة من شركة دولفين للطاقة وشركة الاتحاد للطيران – الناقل الرسمي للمنتدى.ويأتي هذا المنتدى بعد الإطلاق الناجح لهذا الحدث الإقليمي الهام في عام 2015، حيثيركزالمنتدى خلال هذا العام على مناقشة التنمية المستدامة والابتكار وتنمية الأعمال على المستوى الإقليمي. كما يوفر المنتدى منصة مثالية للمهتمينبالاستدامة من جميع التخصصات لتبادل المعلومات ومناقشة أفضل الممارسات في مجال الاستدامة واستعراض الإنجازات الرائدة في هذا المجال من مختلف أنحاء المنطقة.

The Abu Dhabi Sustainable Business Leadership 2015.

http://photos.prnewswire.com/prnh/20160208/330699
http://photos.prnewswire.com/prnh/20160208/330700-INFO

ويتوقع أن يشارك بالمنتدى أكثر من 200 مشارك من القادة والمتخصصين ورواد الأعمال لمناقشة الموضوعات ذات الأهمية لتحقيق لاستدامة، واستكشاف آفاق دعم الابتكار لبناء اقتصاد أكثر استدامة ومرونة. وقد تم تصميم برنامج المنتدى لتقديم الموضوعات التي تهم جميع المشاركين من القطاعات الحكومية والخاصة والمنظمات غير الربحية، سواء كان ذلك من خلال الجلسات العامة والمناقشات أو من خلال الفعاليات التواصليةالمصاحبة.

وبهذه المناسبة صرحت سعادة رزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي: ” نشهد مستويات تغير غير مسبوقة في اقتصادنا، ومجتمعنا وبيئتنا. وهناك التزام وطني ودولي للاستجابة لهذه التغيرات التي انعكست على أهداف والتزامات التنمية المستدامة الخاصة بمؤتمر الأطراف21 في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ (COP21) . ويتطلب المحافظة على هذه الالتزامات تغير جذري في نهج التنمية بالقطاعين الحكومي والخاص. ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال وضع وتبني ممارسات مبتكرة. لذلك نجد أن الابتكار هو جوهر شعار منتدى مجموعة أبوظبي للاستدامة.

وفي تعليقه على رعاية هذا المنتدى، قال عادل أحمد البوعينين الرئيس التنفيذي لشركة دولفين للطاقة المحدودة “إنه لمن دواعي سرورنا أن نرعى هذه الفعالية الهامة مرة أخرى، ونقوم بدور رئيسي للمساعدة في إلقاء الضوء على تطور استراتيجيات الاستدامة التي تهدف للدفع باتجاه تحقيق الرخاء والازدهار في المستقبل. وباعتبارنا من الشركات الرئيسية في قطاع الطاقة، فإننا نتحمل مسؤولية البحث عن الطرق التي يمكن أن نعالج بها تلبية الطلب المرتفع مع مراعاة متطلباتالحد من استهلاك الطاقة. وأننانتطلع إلى تبادل الآراء حول هذه المشكلات وغيرها من خلال هذا المنتدى”.

Agenda.

ومن جانبه قال جيمس هوجان الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران “سعدنا بإتاحة الفرصة لنا مجدداً لإظهار دعمنا لمجموعة أبوظبي للاستدامة في إقامة منتداها السنوي الثاني هذا العام، حيث أن هذا المنتدى يمثل واحدة من الفعاليات الهامة لتبادل الآراء والمعلومات والمعرفة والتطلع قدماً إلى مشاركة فعالة ومتميزة”.

وفي إطار حديثها عن المنتدى، قالت هدى الحوقاني، مدير مجموعة أبوظبي للاستدامة “بدايةً، وفي المقام الأول، أود أن أتقدم بالشكر للرعاة الذين كان لهم الفضل الأكبر في انعقاد هذا المنتدى. ونحن فخورون بأعضاء المجموعة: دولفين للطاقة والاتحاد للطيران اللذين يرعيان هذا المنتدى، ويستمران بذلك في القيام بدور ريادي في قيادة فعاليات الاستدامة، كما نشكر هيئة البيئة – أبوظبي لما تقدمه من مساندة دائمة وتوجيه مستمر”.

وأضافت الحوقاني “سوف تنضم إلينا في هذا المنتدى نخبة من الطليعة الرائدة في المجالات المعنية للتحدث إلينا حول موضوعات مثيرة تغطي أكبر قضايا الاستدامة وأكثرها أهمية. ونتطلع إلى الترحيب بالمتحدثين الأساسيين والمناقشين لإثراء الحوار ومساعدة الشركاء للتحرك من النظرية إلى التطبيق عن طريق التعلم من الآخرين، ومن تجارب بعضهم البعض”.

وقال ميغيل سوسا لوبون مدير كلية إنسياد أبوظبي: “نحن سعداء بأن نكون شريك المعرفة لمنتدى أبوظبي لريادة الأعمال المستدامة، والذي يوفر منصة تعليمية فريدة وفرصة لتبادل المعرفة للجهات الحكومية والقطاع الخاص جنبا إلى جنب مع المنظمات غير الحكومية. وانطلاقا من الاعتقاد بأن الابتكار هو في صميم ريادةالأعمال المستدامة، يوفر هذا المنتدى منصة حيوية تطرح حلول مبتكرة ومهمة للتفكير في تحديات الاستدامة الأكثر إلحاحا”.

ويتميز هذا المنتدى الذي يستمر لمدة يومين بمجموعة متفردة من المتحدثين الرئيسيين وحلقات النقاش، مما يساعد على تسليط الضوء على القضايا الرئيسية في مجال الاستدامة والابتكار وعرض أفضل الممارسات في الأعمال التجارية المسؤولة في دولة الإمارات والمنطقة المحيطة بها بصورة عامة. ويمكن الاطلاع على جدول الموضوعات والقائمة المعتمدة للمتحدثين من موقع مجموعة أبوظبي للاستدامة www.adsg.ae.

الجدير بالذكر أن مجموعة أبوظبي للاستدامة تفتح أبوابها للعضوية الاختيارية المبنية على أساس من الشراكة والشفافية. وتضم مؤسسات من مختلف التخصصات والقطاعات للعمل معاً من أجل تحقيق الأهداف المشتركة التي تتضمن إدماج إدارة الاستدامة في الحوكمة، والمساعدة على تحقيق الرؤى الحكومية، وذلك من خلال رفع مستويات الوعي حول مختلف جوانب إدارة الاستدامة وتشجيع أفضل الممارسات وبناء قدرات أعضاء المجموعة والمؤسسات الأخرى في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.وتعتز مجموعة أبوظبي للاستدامة بعقد منتداها الثاني لريادة الأعمال المستدامة في أبوظبي، بالإضافة إلى استضافة ودعم العديد من الأنشطة والفعاليات الأخرى على مدار السنة، بما يعزز إدماج الاستدامة وتحقيق التنمية المستدامة.

وتعمل المجموعة بشكل جماعي نحو بناء مستقبل أكثر استدامة في أبوظبي ودعم جهود الأعضاء وأصحاب المصلحة والشركاء الاستراتيجيين لإدماج تطلعات الاستدامة والرؤى المتعلقة بها في الممارسات اليومية للأعمال، وذلك من خلال تحقيق تحسن ملموس وقابل للقياس في الجوانب الثلاثة للاستدامة وهي المجالات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

حول مجموعة أبوظبي للاستدامة

مجموعة أبوظبي للاستدامة هي مجموعة ذات عضوية مؤسسية تهدف إلى تعزيز إدارة الاستدامة في إمارة أبوظبي من خلال توفير فرص تبادل المعرفة والخبرات على مستوى القطاع الحكومي والخاص وكذلك المؤسسات غير الربحية بروح من التعاون والحوار المفتوح. أسست هيئة البيئة – أبوظبي مجموعة أبوظبي للاستدامة عام 2008 كمنتدى للأعضاء الذين قاموا بالتوقيع على إعلان المجموعة، والتزموا بتبني أفضل ممارسات الإدارة المستدامة وتعهدوا بالمشاركة الفعالة في مختلف الأنشطة التابعة لمجموعة أبوظبي للاستدامة.وتعد مجموعة أبوظبي للاستدامة مؤسسة ريادية ترحب بانضمام الأعضاء الجدد الراغبين في تحقيق الاستدامة في أبوظبي www.adsg.ae.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:
لمجموعة أبوظبي للاستدامة
:
هاتف مباشر: 6934644-2 971+
البريد الإلكتروني:
communication@adsg.ae
الموقع الإلكتروني:www.adsg.ae