انطلاق خدمات لايكا موبايل في تونس وامتداد شبكتها العالمية لعشرين دولة

لندن، 1 أكتوبر 2015 / PRNewswire — تطلق لايكا موبايل، أكبر مشغل لشبكات المحمول الافتراضية على مستوى العالم (MVNO)، خدماتها في تونس وهي الدولة رقم 20 في قائمة شبكتها العالمية.

Lycamobile.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20151001/272937LOGO)

سيتمكن التونسيون في القريب العاجل من الاستفادة من أسعار لايكا موبايل المخفضة للمكالمات الدولية والمحلية فضلًا عن خدمات البيانات، وسيلقى عرض لايكا موبايل إعجاب التونسيين الراغبين في الاتصال بأصدقائهم وأسرهم الموجودين بالخارج، حيث تقدر الجالية التونسية بالخارج بأكثر من 1.2 مليون مواطن في عام 2012، بما في ذلك أكثر من 600,000 تونسي مقيم في فرنسا، و 189,000 مواطن في إيطاليا و 86,000 مواطن في ألمانيا. *

تحظى الدولة الواقعة في شمال أفريقيا بواحدة من البنيات التحتية للاتصالات الأكثر تطورًا في المنطقة بعد ضخ استثمارات كبيرة فيها خلال العقود الأخيرة. ونتيجة لذلك،تحظى تونس ببعض من أعلى معدلات الشراء الموجودة في أي دولة أفريقية أخرى، إذ يبلغ معدل انتشار الهواتف المحمولة بها ما نسبته 132% ومعدل انتشار شبكة الإنترنت ما نسبته 49%.

وسرعان ما نمت شبكة لايكا موبايل، التي تأسست وفي نص رسالتها تعزيز سبل التواصل بين الأصدقاء وأفراد الأسرة في جميع أنحاء العالم، لتقدم خدماتها لما يربو على 14 مليون عميل حول العالم بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا.

في معرض تعليقه قال رئيس مجلس إدارة لايكا موبايل علي رجا سوبسكران : “إن تونس واحدة من الدول الأكثر تقدمًا في أفريقيا في مجال الاتصالات وتملك جاليات كبيرة مرتكزة في أوروبا. وتجعل هذه العوامل من تونس سوقًا طبيعيًا نمد فيه شبكتنا، إذ إننا نواصل توسيع نطاق شبكتنا على مستوى العالم، ويأتي ذلك بعد انطلاق خدماتنا في كل من رومانيا وهونغ كونغ في وقت مبكر من عام 2015”.

لمزيدٍ من المعلومات، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني http://www.lycamobile.com

* إحصائيات الحكومة التونسية لعام 2012: http://www.ote.nat.tn/fileadmin/user_upload/doc/Repartition_de_la_communaute_tunisienne_a_l_etranger__2012.pdf

** أرقام يوليو 2014: http://www.budde.com.au/Research/Tunisia-Telecoms-Mobile-and-Broadband-Market-Insights-and-Statistics.html

نبذة عن لايكا موبايل
تهدف رسالة لايكا موبايل إلى تعزيز سبل التواصل بين الأصدقاء وأفراد الأسرة حول العالم. وتوفر لايكا موبايل، وهي أكبر مشغل شبكة جوال افتراضية في العالم، خدمات صوتية ومعلوماتية عالية الجودة ومنخفضة الثمن إلى ما يزيد عن 14 مليون عميل عبر 20 بلد. وهي الآن في طور توسيع شبكتها من أجل تقديم مجموعة واسعة من خدمات السفر والخدمات المالية، بما في ذلك لايكاموني Lycamoney ولايكافلاي Lycafly، مما يساعد الناس على التواصل عبر الحدود. وتواصل لايكا موبايل، المؤسسة في 2006 والبالغ حجم مبيعاتها 1.5 مليار جنيه يورو، النمو بوتيرة سريعة وترحب الآن بانضمام عميل جديد إلى أسرتها في كل ثانيتين.

خدمات لايكا موبايل متاحة في: أستراليا، والنمسا، وبلجيكا، والدنمارك، وفرنسا، وألمانيا، وهونغ كونغ، وإيرلندا، وإيطاليا، وهولندا، والنرويج، وبولندا، والبرتغال، ورومانيا، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، وتونس، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: لايكا موبايل