جي أيه سولار تدشن مصنعا لإنتاج خلايا شمسية بقدرة 400 ميغاواط في ماليزيا

  • أول مصنع لها خارج الصين

بينانغ، ماليزيا، 26 تشرين الأول/أكتوبر، 2015 / بي آر نيوزواير — أعلنت شركة جي أيه سولار المحدودة (نازداك JASO) ( “جي أيه سولار” أو “الشركة”)، وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة لمنتجات الطاقة الشمسية العالية الأداء، اليوم، عن تدشين مرفق لها لتصنيع الخلايا الشمسية ذات القدرة على إنتاج 400 ميغاواط (“المرفق”) في بينانغ بماليزيا.

JA Solar Holding Co., Ltd. Logo.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150522/218046LOGO

هذا المرفق، وهو أول مصنع للإنتاج لجي أيه سولار خارج الصين، مجهز لإنتاج الخلايا الشمسية متعددة البلورية العالية الكفاءة لاستخدامها في توليد الطاقة الكهروضوئية. وسيتم استخدام هذه الخلايا أساسا لتصنيع وحدات الطاقة الشمسية لجي أيه سولار خارج الصين لتوفير حلول للمنتجات التنافسية لبعض الأسواق الخارجية. وقد استثمرت جي أيه سولار حوالي 300 مليون رينغيت ماليزي في هذه المنشأة الواقعة في المنطقة الصناعية في بينانغ بيان ليباس. وسيوفر المرفق ما يصل إلى 700 فرصة عمل للاقتصاد المحلي، وهو قادر على استيعاب المزيد من التوسع في الطاقة الإنتاجية اللازمة لتلبية النمو في الطلب.

وعلق السيد بوفانغ جين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جي أيه سولار، بالقول: “نحن سعداء لتدشين مصنعنا في ماليزيا، حيث أن هذا البلد يقدم العديد من المزايا الجذابة بما في ذلك بيئة الاستثمار الصديقة والداعمة للأعمال. إن موقع بينانغ الاستراتيجي في جنوب شرق آسيا، وقدرتها على الوصول إلى المطارات والموانئ، وتوافر البنية التحتية التي يمكن الاعتماد عليها فيها هي مفيدة لقدرتنا الإضافية على التصنيع فيما نواصل استكشاف أسواق جديدة للتصدير.”

وأضاف: “يسعدنا أن نشير إلى أن جي أيه سولار ماليزيا متوافقة تماما مع جميع الأنظمة المحلية، وقد حصلت على جميع تراخيص الأعمال والتصنيع والبيئة الضرورية والموافقات من السلطات الحكومية بما في ذلك هيئة تنمية الصناعة الماليزية ودائرة البيئة. وسوف نستمر في العمل مع الجهات الحكومية الاتحادية والولائية ذات الصلة لضمان استمرار الالتزام بجميع القواعد واللوائح.”

نبذة حول جي أيه سولار هولدنغز كو المحدودة
شركة جي أيه سولار هولدنغز كو القابضة المحدودة هي الشركة الرائدة في مجال منتجات الطاقة الشمسية عالية الأداء التي تحول ضوء الشمس إلى كهرباء لتوليد الطاقة الكهربائية للقطاعات السكنية والتجارية، وشركات الطاقة. والشركة واحدة من أكبر المنتجين في العالم لمنتجات الطاقة الشمسية. وتعتبر عروض منتجاتها القياسية وذات الكفاءة العالية من بين أقوى المنتجات وأكثرها فعالية من حيث التكلفة في هذه الصناعة. وتقوم الشركة بتوزيع منتجاتها تحت العلامة التجارية الخاصة بها وتنتج أيضا باسم عملائها. وقد شحنت الشركة منتجات طاقة شمسية تولد 3.1 غيغاواط في العام 2014. جي أيه سولار يقع مقرها الرئيسي في بكين، الصين، ولديها مرافق إنتاج في الصين وماليزيا.