شركة برياتون بيوتك إنك تحصل على رخصة حصرية عالمية لتطوير وتسويق لقاحات ضد مرضي ميرز وسارس

شركة المواد الصيدلانية الدولية التي مقرها برنستون تتشارك مع كلية بيلور للطب

برنستون، نيوجرزي، وواشنطن، 20 تشرين الأول/أكتوبر/ بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة برايتون بيوتك إنك Brighton Biotech, Inc. (BBI)والكلية الوطنية للطب الاستوائي في كلية بيلور للطب اليوم أن شركة برايتون بيوتك حصلت على رخصة حصرية عالمية للتطوير السريري وتسويق لقاحات للمرضين المعديين القاتلين ميرز وسارز. ويتم تطوير اللقاحين من قبل معهد سابين للقاحات ومركز مستشفى الأطفال في تكساس لتطوير اللقاحات – شراكة تطوير المنتجات (سابين – برايتون بيوتك) بالإضافة إلى تجمع من الشركاء الأكاديميين.

شركة برايتون بيوتك إنك، ومقرها في برنستون، وهي شركة صيدلانية دولية متخصصة، ستشارك أيضا في برنامج البحوث وتطوير المنتجات ما قبل السريرية في كلية بيلور من أجل دفع مقاربات جديدة للقاحات تتمتع بفعالية مشهودة من دون تعزيز المناعة ضد مرضي ميرز وسارس.

وقال المدير التنفيذي للعمليات في شركة برايتون بيوتك الدكتور يوري بيترين”نحن متحمسون للانضمام إلى بيلور وسابين لتطوير وتسويق نهجهما المبتكر، الذي أثبت فعالية في الدراسات ما قبل السريرية المبكرة في منع الإصابة بسارس.”

وقال الدكتور ريتشارد سيباستيان وينليس، كبير المسؤولين الطبيين في برايتون بيوتك: “لا يمكننا الانتظار حتى تحدث كوارث عالمية للتصدي لهذه الأمراض الفتاكة. مرض ميرز، على سبيل المثال، يتسبب في معدل وفيات مرتفع بصورة خاصة يصل إلى ما بين 40 و 50 في المئة. سنتحرك بسرعة وكفاءة من خلال العملية السريرية والتنظيمية بحيث تصبح هذه اللقاحات متوفرة في أقرب وقت ممكن.”

وتقول الدكتورة ماريا ايلينا بوتازي، نائبة مدير شراكة سابين لتطوير المنتج والعميدةالمشاركة للكلية الوطنية للطب الاستوائي في بيلور”نحن سعداء أن برايتون بيوتك ستنضم إلى شركاء مجموعتنا لتسريع عملية تطوير هذه اللقاحات الهامة. وبتطبيق نموذج شراكة تطوير المنتج لدينا فإننا جاهزون لتحريك هذه المنتجات بسرعة في الدراسات الأولى على البشر.”

وقال الدكتور بيتر هوتز، عميد الكلية الوطنية للطب الاستوائي في كلية بيلور، ورئيس معهد سابين، ومدير شراكة سابين لتطوير المنتج ومدير مركز مستشفى معهد سابين للقاحات بمستشفى الأطفال في تكساس لتطوير اللقاحات،”في كل مرة يحدث فيها انتشار أمراض، يبدأ العالم في البحث عن طرق لمنع معاناة لا داعي لها وحدوث الوفيات. هدفنا هو وضع اللقاحات في خط الإنتاج قبل حصول حالة الطوارئ المقبلة، بدلا من القيام بذلك ونحن في خضمها. نحن سعداء جدا للدخول في شراكة مع برايتون بيوتك لنقل هذه اللقاحات الواعدة للغاية للتطوير بطرق لا تكون مكلفة إلى حد باهظ.”

برايتون بيوتكتتبع نهجا غير مكلف وتجاريا مغامرا في تطوير الأدوية وتسويقها، بواسطة فريق صيدلاني أساسي تتمثل خبرته في جلب المنتجات إلى الأسواق، بما في ذلك الأسواق الناشئة. وهم يعملون من خلال علاقات طويلة الأمد مع منظمات البحوث السريرية ودعم خدمات الاستعانة بمصادر خارجية لتقليل التكاليف المخفية مع توصيل الأدوية إلى السوق في جميع أنحاء العالم.

وقال الدكتور بيترين، وهو طبيب يتمتع بـ 20 عاما من الخبرة في مجال الصناعات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية في مجالات تطوير العقاقير والشؤون الطبية والتنظيمية”لدينا قدرات صيدلانية كبيرة وبنية تحتية صيدلانية كبيرة.” وبدلا من العمل كشركة قائمة في مبني عادي، تعمل برايتون بيوتك مع منظمة بحوث سريرية داخلية وشبكة من 25 مؤسسة أبحاث صغيرة في جميع أنحاء العالم للاستحواذ على وتطوير الأدوية ومنتجات التكنولوجيا الحيوية المخصصة للعلاج و / أو الوقاية للاحتياجات الطبية الخطيرة غير الملباة.

وقال هوتز”ومن المهم للغاية بالنسبة لنا التصدي للتهديد من هذه الأمراض المعدية بحيث لا يمكنها أن تنتشر خارج نطاق السيطرة وتتسبب في وباء كارثي.”

وقال بيترين إن الجهود المشتركة لبيلور وبرايتون بيوتك تعمل على تطوير نماذج لقاحات تتكون من البروتينات التي تؤدي إلى استثارة مرضي سارس وميرز، وهي المجالات الملزمة الضرورية المستقبلة، المطلوبة لربط المستقبلات الفيروسية الوظيفية في البشر. وأشار إلى أن أحدث الدراسات على الفئران بتركيبة معظمة من اللقاح / المساعد أظهرت 100 في المئة من الفعالية، وخلو الرئة من أي أمراض مناعية يمكن اكتشافها، على عكس المحاولات السابقة في اللقاحات التي تتضمن سمية تزيد من خطرها على المرض نفسه.

نبذة حول برايتون بيوتك إنك
برايتون بيوتك إنك هي شركة خاصة تأسست في العام 2010. وهي على علاقة وثيقة بشركة الخدمات التنظيمية الصيدلانية Pharmaceutical Regulatory Services, Inc.، وشركة بي آر أس السريرية إنك، PRS Clinical, Inc.، وهما شركتان استشاريتان مملوكتان للقطاع الخاص توفران لبرايتون بيوتك استعمالا فعالا من حيث التكلفة والوقت لأفضل ممارسات التطوير المستخدمة من قبل شركات الأدوية الكبرى من دون النفقات الكبيرة المرتبطة بذلك. تركيز الشركة ينصب على تطوير منتجاتها في أسرع وقت وبأكبر قدر من الكفاءة، مع توفير الوقت والموارد. مؤسسوها وفريق الإدارة فيها يمثلون مزيجا فريدا من المعرفة والخبرة في البحث والتطوير في كل من الأكاديميا والصناعة. وهم من ذوي الخبرة العالية في تطوير العقاقير واللقاحات، والشؤون التنظيمية والبحوث السريرية. لمعرفة المزيد يرجى زيارة: www.brightonbiotech.com.

عن كلية بيلور للطب
يعترف بكلية بيلور للطب (www.bcm.edu) في هيوستن كمركز رئيسي بارز لعلوم الصحة الأكاديمية كما هي معروفة بتميزها في التعليم والبحث ورعاية المرضى. وهي تحتل المرتبة 21 بين كليات الطب للبحوث والمرتبة 12 للرعاية الأولية من قبل مجلة يو أس نيوز اند وورلد ريبورت. تحتل بيلور المركز 19 بين جميع كليات الطب الأميركية لناحية تمويل المعاهد القومية للصحةوالمرتبة رقم واحد في ولاية تكساس. وإذ تقع في مركز تكساس الطبي، بيلور لديها شراكات مع سبعة مستشفيات تعليمية وهي تمتلك وتدير شراكة مركز بيلور سانت لوك الطبي، وهو جزء من مركز سي أتش آي سانت لوك الصحي. حاليا، تدرب الكلية أكثر من 3000 طالبمتخرج، وممرضي تخدير، مساعدي أطباء ومتخصصي تقويم الأعضاء، وكذلك المقيمين وزملاء ما بعد الدكتوراه. تابعوا أنباء كلية بيلور للطب على الفيسبوك (http://www.facebook.com/BaylorCollegeOfMedicine) وتويتر (http://twitter.com/BCMHouston).

حول معهد لقاح سابين وشراكة سابين لتطوير المنتجات
معهد لقاحات سابين (سابين) هو منظمة غير ربحية، 501 (سي) (3) مكرسة للحد من المعاناة الإنسانية التي لا داعي لها من الأمراض المدارية المهملة والتي يمكن الوقاية منها باللقاحات في جميع أنحاء العالم. سابين يطور لقاحات جديدة، ويدعو لزيادة استخدام اللقاحات الموجودة ويعزز إمكانيات الوصول الموسعة للعلاجات الطبية بأسعار معقولة بالتعاون مع الحكومات والمؤسسات الأكاديمية والعلماء والمهنيين الطبيين والمنظمات غير الربحية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.sabin.org..

ويجري معهد سابين الأبحث والتطوير للقاحات الجديدة من خلال برنامج شراكة تطوير المنتج في معهد سابين للقاحات، ومقره في معهد سابين للقاح ومركز مستشفى تكساس للأطفال لتطوير اللقاحات بشراكة مع كلية بيلور للطب. يعمل برنامج شراكة تطوير المنتج في سابين مع كبار المؤسسات الخاصة والأكاديمية والعامة في جميع أنحاء العالم لتطوير واختبار لقاحات آمنة وفعالة ومنخفضة التكلفة تفيد المجتمعات الأكثر فقرا في العالم. توجد لمحة كاملة عن المشاريع والشركاء الحاليين للمعهد على http://www.sabin.org/programs/vaccine-development.

اتصالات وسائل الإعلام:
لكلية بيلور للطب، ديبالي باثاك، 798-6826 (713) 1+أو pathak@bcm.edu
لبرايتون بيوتك: بيكي تيلور، 240-6886 (609) 1+، becky@btaylorpa.com