شركة جونسون أند جونسون توجه نداء للحصول على أفكار مبتكرة لخفض الإصابة بعدوى فيروس الأيدز في أفريقيا جنوب الصحراء

شركاء برنامج “دريمز” يعلنون عن مسابقة ابتكار بقيمة 85 مليون دولار تركز على الحلول للبنات المراهقات والشابات

نيوبرونزويك، نيوجرزي، 19 شباط/فبراير، 2016 / بي آر نيوزواير — وجهت شركة جونسون أند جونسون (رمز سهمها في سوق الأسهم في نيويورك: JNJ) نداء issued a call  اليوم للحصول على أفكار مبتكرة كجزء من مسابقة “دريمز” الابتكارية التي تدعمها خطة الرئيس الطارئة للغوث من مرض الأيدز (بيبفار) وشركات جانسن فارماسوتيكا وإن في، وهي واحدة من شركات جانسن فارماسوتيكا التابعة لجونسون أند جونسون و”فيف هيلثكير”. ويتم قبول المقترحات حاليا للابتكارات الجديدة لخفض الإصابة بعدوى فيروس أتش آي في لدى البنات المراهقات والشابات في 10 دول أفريقية جنوب الصحراء. والموعد النهائي لقبول المقترحات للتأهل للفوز بإحدى جوائز المسابقة هو 28 آذار/مارس، 2016.

Johnson & Johnson issued a call for innovative ideas to reduce HIV infections in adolescent girls and young women in sub-Saharan Africa as part of the DREAMS Innovation Challenge, sponsored by Janssen Pharmaceutica, NV, one of the Janssen Pharmaceutical Companies of Johnson & Johnson, the U.S. President’s Emergency Plan for AIDS Relief (PEPFAR), and ViiV Healthcare.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160216/333964

وسيتم منح ما مجموعه 85 مليون دولار لحلول مستدامة مبتكرة لستة مجالات تركيز في المسابقة Challenge Focus Areas من شأنها أن تعطي الشابات فرصة لعيش حياة حازمة، صلبة، ممكنة وخالية من الإيدز، وتتميز بالإرشاد والأمان، وهي الحياة التي هن جديرات بها. (الأحرف الأولى من هذه الصفات باللغة الإنجليزية تشكل كلمة “دريمز” التي تعني “الأحلام”.) وينبغي أن تتميز الحلول الفائزة بإظهار الاستعداد للتنفيذ السريع في واحد أو أكثر من بلدان مسابقة دريمز الـ 10 والقدرة على إظهار تأثير في غضون عامين مع إمكانية إحداث تغيير طويل الأمد.

وقال الطبيب بول  ستوفلز، كبير المسؤولين العلميين والرئيس العالمي، الصيدلة، جونسون آند جونسون “نعتقد أن الابتكارات الاختراقية المطلوبة للحد من الإصابة بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية لدى الفتيات المراهقات والشابات يمكن أن تأتي من أي مكان في العالم.” وقال إن “أملنا لمسابقة دريمز الابتكارية هو إطلاق أفكار جديدة لمساعدتنا في أن نحقق بحلول نهاية العام 2017، خفضا بنسبة 40٪ في الإصابة بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية بين الفتيات المراهقات والشابات اللواتي يعشن في 10 بلدان جنوب الصحراء الكبرى.”

يذكر أن الإيدز هو السبب الرئيسي للوفاة بين النساء في سن الإنجاب في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. الفتيات المراهقات والشابات يمثلن 380،000 إصابة جديدة سنويا أو أكثر من 7000 إصابة جديدة في الأسبوع على الصعيد العالمي.

وقالت السفيرة ديبرا أل بريكس، المنسقة الأميركية العالمية للإيدز والممثلة الأميركية الخاصة لشؤون دبلوماسية الصحة العالمية إنه “في حين أحرزنا تقدما كبيرا في الاستجابة العالمية لفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز، فإن الفتيات المراهقات والشابات لا زلن منسيات بصورة كبيرة. وإذ أن الفتيات والشابات يمثلن 71 في المئة من جميع حالات العدوى الجديدة بفيروس الإيدز بين المراهقين في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، فإننا بحاجة ماسة لحلول مبتكرة تمكنهن من حماية صحتهن وتحقيق أحلامهن.”

وقال جاك  بيترز، رئيس منظمة الصحة العالمية العامة لجونسون آند جونسون “إن هناك حاجة لتفكير جديد ومقاربات عالية التأثير لمعالجة العديد من التعقيدات التي تتسبب في هذه الأزمة الصحية الطارئة. ومن خلال معالجة العوامل والتعقيدات التي تؤثر على هؤلاء النساء الشابات على المستوى الأساسي، فنحن نأمل في تحسين النتائج الصحية بصورة ملموسة وخلق تغيير دائم. وهذه هي عناصر هامة في نهج جونسون آند جونسون لتحسين الصحة العامة على الصعيد العالمي”.

وقد انضمت جونسون آند جونسون، من خلال شركات يانسن فارماسوتيكال، لشراكة دريمز كشريكة رئيسية في كانون الاول/ديسمبر الماضي. هذه الشراكة الطموحة التي تبلغ قيمتها 385 مليون دولار توفر حزمة أساسية من المقاربات المسترشدة بالأدلة التي تتجاوز القطاع الصحي، إذ أنها تعالج العوامل الهيكلية التي تزيد بشكل مباشر أو غير مباشر خطر فيروس نقص المناعة البشرية على الفتيات، بما في ذلك الفقر وعدم المساواة بين الجنسين، والعنف الجنسي، ونقص التعليم. وتشمل شراكة دريمز أيضا خطة بيبفار، مؤسسة بيل وميليندا غيتس، غيرل إيفكت، جيليد ساينسز وفييف هيلثكير.

تقديم الأثر المستدام في الصحة العامة في العالم

مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية هي عنصر هام من تراث جونسون آند جونسون الطويل الأمد من الالتزام والشراكة لتحسين الصحة العامة العالمية للأفراد والأسر والمجتمعات في جميع أنحاء العالم. وتهدف الشركة من خلال منظمة الصحة العامة العالمية إلى تقديم حلول متكاملة تستند إلى الأدلة لتلبية الاحتياجات الصحية الشاملة وتحقيق أثر ملموس ودائم في مجالات التركيز الأساسية الثلاثة: فيروس نقص المناعة البشرية، صحة الأم والطفل، ومرض السل الشديد المقاومة للأدوية والمقاوم للأدوية المتعددة.

معلومات عن تقديم طلب المشاركة في مسابقة دريمز الابتكارية

وتتوقع شراكة دريمز الإعلان عن الفائزين في منتصف شهر تموز/يوليو، ويأتي بعد ذلك التنفيذ في مطلع خريف العام 2016. جوائز المسابقة سوف تتراوح بين 100،000 دولار إلى 40 مليون دولار. ويتم البحث عن حلول للتنفيذ في كينيا، ليسوتو، ملاوي وموزامبيق وجنوب افريقيا وسوازيلاند وتنزانيا وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي.

يجب على المتقدمين تقديم إبداء الاهتمام بالمشاركة على موقع المسابقة  www.dreamschallenge.orgبحلول 28 آذار/مارس 2016 في الساعة 11:59 منتصف الليل بالتوقيت الصيفي لشرق الولايات المتحدة. وسيتم استعراض المقترحات كما ستتم دعوة المتسابقين النهائيين لتقديم الطلبات.

لمزيد من المعلومات حول المسابقة أو لتقديم طلب المشاركة، يرجى زيارة موقع مسابقة ابتكار دريمز، www.dreamschallenge.org. المتقدمون المهتمون يمكنهم تحميل إعلان فرصة المسابقة Opportunity Announcement للحصول على التفاصيل الكاملة حول متطلبات الطلبات والشروط والأحكام.

نبذة عن شركة جونسون أند جونسون
شعار رعاية العالم، شخص واحد في كل مرة … يلهم ويوحد العاملين في شركة جونسون أند جونسون. نحن نتبنى الأبحاث والعلوم – من أجل جلب الأفكار المبتكرة والمنتجات والخدمات للنهوض بصحة ورفاه الناس. العاملون لدينا البالغ عددهم نحو 128,000 موظف في أكثر من 265 شركة عاملة تابعة لجونسون أند جونسون التي تعمل مع الشركاء في مجال الرعاية الصحية لملامسة حياة أكثر من مليار شخص كل يوم في جميع أنحاء العالم.