سنغافورة، 8 إبريل 2015 / بي آر نيوزوتير — هذا التاريخ يؤكد وللمرة الأولى في عالم شركة العطور دوبوا أنها قامت بوضع يدها بيد المغني الشاب نديم نور ( واحد من أشهر المغنين ومؤلفي الأغاني في الشرق الأوسط ) وذلك لإنتاج أغنية قريبة من قلبي الأثنين.

Nadeem%20Nour%20i شركة عطور دبوا تضع يدها بيد المغني العربي نديم نور لإنتاج أغنية  كنز الحياة

Nadeem Nour is a well-renowned Jordanian singer. The reason for his artistic name “Nadeem Nour” is that it is said that from the first moment you hear him, you can feel the light in his voice.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150403/196448

وقد أدلى نديم نور مؤخرأ:  منذ حوالي عام  عرفني صديقي على رجل قادم من إيران، حيث أنه عاد لنوه من زيارة لتايلاند وماليزيا.

وكشتف هناك الكثير من مزارع العود التي تمتلكها شركة آسيا بلانتيشن كابيتال. تبين لي من خلال حديثه انها شركة تقوم على حماية هذه النبته  من الانقراض نتيجة تداولها عن طريق مصادر غير مشروعة.

وأضاف أيضا: ” ترعرعت في الأردن، وكان العود إلى حد كبير جزءا من حياتي اليومية كما أنه جزء منحياة عائلتي أيضاً.

كنت اظن أن العود موجود بشكل عام ومتوفر،  ولم يخطر ببالي ابدا او سالت نفسي لمرة واحدة من أين يأتي اصلاً.

 شعرت بالذنب لمجرد انني قد أكون جزءا من مساعدة صناعة غير مشروعة كانت فكرة مروعة.”
وتابع أيضاً، “أصبحت قلقا للغاية لهذه القضية وشعرت بحماس شديد للعالم الذي نعيش فيه، لذا قررت أن أقوم بأبحاثي الخاصة ومعرفة الحقائق.

بعد التحدث مع الأصدقاء، والقيام ببعض البحوث على الإنترنت والبحث في العديد من التقارير الإخبارية -أدركت أننا قد وصلنا إلى وضع قد أصبح فيه العود في البرية على وشك الانقراض، وأدركت أيضا أنني لم أكن وحدي الذي يجهل هذه الحقيقة.

لم يكن هناك أي من أصدقائي على علم بالعود من حيث من أين جاء؟، والتهديدات التي يواجهها.  كانوا ينظرون إليه على أنه أمر مفروغ منه.”

وتابع نديم في الحديث عن الأهمية التي يلعبها العود في الثقافة والتراث العربي، متباكيا على حقيقة أن مصادره كان في كثير من الأحيان لا يمكن الاعتماد عليها.

الكثير من بيوت الأزياء العالمية والعلامات التجارية في صناعة العطور تستخدم الآن العود في منتجاتها بكميات متزايدة، ما يولد الضغط على الإمدادات المستقبلية لهذه المادة الغامضة.

العود، وزيت العود هما الآن الآن على قائمة اتفاقية سايتس (اتفاقية التجارة الدولية الخاصة بالأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية)، للأنواع البرية المهددة بالانقراض، وعليه، فيجب أن تكون كل التجارة فيه قانونية ومعتمدة، ومستدامة. الطلب كبير جدا، وهو يفوق العرض بكثير، والمزارع المستدامة فقط هي الطريق إلى الأمام.

وقال نديم: شركتا “آسيا بلانتيشن كابيتال وشقيقتها شركة عطور دوبوا هما شركتان تتصدران الطريق في جعل هذه الصناعة شفافة ومستدامة لصالح جميع مستخدمي العود – ليس فقط في منطقة الخليج، ولكن أيضا في جميع أنحاء العالم.

وبالنسبة لي فإن الطريقة الوحيدة لقصهذه القصة هي من خلال الكلمات العربية التقليدية والموسيقى.”

نديم نور نجم صاعد ومهم على الساحة الموسيقيةالعربية منذ ظهوره في برنامج محبوب الجماهير الأردني.

وقد بنى جمهور كبير من المعجبين بصوته الغنائي الجميل، كلماته القلبية، والموسيقى التي يؤديها خصوصاً في منطقة الخليج. وإذ أطلق عليه الموسيقار الشهير طارق العريان اسم “نديم نور”، فقد تطور صوت نديم  إلى أن أصبح المستمعون إليه يستشعرون في صوته “الضوء” فور الاستماع  الية وهو يغني.

شركتا عطور دو بوا وآسيا بلانتيشن كابيتال ونديم نور يأملون فعلا أن يساعد الضوء في صوت نديم على توصيل القصة التي نحن جميعا بحاجة للاستماع إليها، وأن تساعد أغنية “كنز الحياة” في هذا الأمر البالغ الاهميةالا وهو حماية هذاالنوع من الاشجار الذي يمكن بسهولة أن ينقرض إلى الأبد.

يمكن مشاهدة فيديو للأغنية على الرابط التالي: http://youtu.be/PsV0Ku4vWDU

نبذة حول شركة عطر دو بواFragrance Du Bois

شركة عطور دو بوا هي شركة عطور فاخرة متخصصة, تعمل بشكل وثيق مع المزارع المستدامة في آسيا، بحيث تنتج عطوراًاستثنائيةو جديدة تصنع بنسبة100٪ من زيوت العود العضوية العالية النقاء, وتوصيلها إلى جميع الأسواق الحصرية في أنحاء العالم. كما تعمل عطور دو بوا معمصادر مستدامة لأجود المواد الخام من جميع أنحاء العالم، وبالعمل مع خبراء العطور الفرنسية لإنشاء مجموعة كاملة من المنتجات العطرية، وتقديم خدمات العطور الخاصة حسب الطلب، فأن عطور دو بوا هي دار عطور فاخرة  ذات شخصية و ذات ضمير. وتشكل مجموعة عطورها حضوراً  في الصالات الحصرية في جميع أنحاء العالم، في دبي وهونغ كونغ وتايلاند وماليزيا وسنغافورة، في عطور دو بوا نحن ننتج فقط أفضل تجربة في صناعة العطور الخاصة.

تعرف عطور دو بوا بعطور دو بوا في فرنسا وبعبير دو بوا في الأسواق التي لا تتحدث الفرنسية.

نبذة حول آسيا بلانتيشن كابيتالAsia Plantation Capital

حقائق سريعة:

  • 600 مليون دولار أميركي – القيمة المركبة للأصول المملوكة للشركة, والأصول التي تتم إدارتها من عبر الشركة
  • 53.5 مليون دولار أميركي – مجموع الإيرادات في السنة المالية المنصرمة
  • 100 مليون دولار أميركي – مجموع الإيرادات المتوقعة للسنة المالية الحالية
  • 2,000,000 – مجموع أشجار الأكويليريا في مزارع أشجارالعود التابعة للشركة

آسيا بلانتيشن كابيتال هي المالك والمشغل لمجموعة متنوعة من المزارع التجارية والأعمال التجارية الزراعية في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وعلى الصعيد العالمي هي جزء من آسيا بلانتيشن كابيتال قروب والشركات المنضوية تحتها في آسيا. تركيز الشركة منصب على مشاريع المزارع المتعددة الثقافات والمتنوعة الموجهة للمطالب المحلية والتجارية في البلدان التي تعمل فيها. إن العمل بشكل وثيق مع ودعم المجتمعات المحلية هو المبدأ الأساسي الكامن لشركة آسيا بلانتيشن كابيتال. وهي توفر الدعم الاجتماعي والثقافي – فضلا عن الاستثمار – لإبعاد هذه المجتمعات عن العمل في إزالة الغابات وأنشطة قطع الأشجار بصورة غير قانونية (التي كان ينظر إليها سابقا على أنها المصدر الرئيسي للدخل في بعض مناطق آسيا). تأسست الشركة رسميا في العام 2008 (على الرغم من أنها كانت تعمل بصورة خاصة منذ العام 2002)، ولدى هذه  المجموعة الآن مزارع ومشاريع زراعية في أربع قارات، مع مشاريع تشغيلية في مراحل مختلفة في تايلاند، وماليزيا، والصين، ولاوس، والهند، وكمبوديا، وسريلانكا، وموزامبيق، وغامبيا، وأميركا الشمالية وأوروبا.

إن الترويج لاستخدام الخشب المصادق عليه هو أفضل وسيلة لمنع إزالة الغابات، وحماية التنوع البيولوجي ومكافحة الفقر في مناطق الغابات الاستوائية المطيرة. وبالنسبة إلى قطاع صناعة اليخوت، الذي يسعى جاهدا للتميز والمشارك فعلا في الجهود البيئية، فإن هذا هو أيضا وسيلة لضمان عدم استخدام الأخشاب الناتجة عن قطع الأشجار بصورة غير قانونية.

الاتصال:ستيفاني دوتشي، مديرة العلاقات العامة والإعلام في أوروبا، الإيميل: stephanie.duche@asiaplantationcapital.com، الهاتف الجوال: 108 361 616 33+، أو آدريان هنغ، مديرة تسويق المجموعة، الإيميل: adrian.heng@fragrancedubois.com، هاتف المكتب: 1778 6299 65+