شركة SkyPower تعلن عن مشاريع للطاقة الشمسية بقدرة 500 ميجاوات في بنما

نيويورك، 6 أكتوبر 2015/PRNewswire — خلال انعقاد فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نسختها السبعين بمدينة نيويورك، أعلنت شركة SkyPower – أكبر مطور ومالك لمشاريع الطاقة الشمسية المرافقية – عن حدث تاريخي مع الرئيس خوان كارلوس فاليرا كشفت به عن خطط لبناء محطات لتوليد الطاقة الشمسية المَرافقية بقدرة 500 ميجاوات خلال السنوات الخمس المقبلة في بنما؛ باستثمارات تناهز المليار دولار.

Kerry Adler, SkyPower President and Chief Executive Officer, and Panamanian President Juan Carlos Varela shake hands at the breakfast announcement in New York.

(صورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20151006/274375)

وبالإضافة إلى بناء مشاريع لتوليد الطاقة الشمسية بطاقة 500 ميجاوات في بنما، تعتزم شركة SkyPower أيضًا إنشاء مركز عالمي لبحوث الطاقة الشمسية والبيئة بقيمة تبلغ 50 مليون دولار في بنما، على أن يكرس المركز جهوده لتطوير الابتكارات في مجال الفولطية الضوئية الشمسية، وللبحوث المتقدمة والتطوير في العلوم البيئية.

من المقرر بناء مركز البحوث المذكور بالتعاون مع العديد من الجامعات والمؤسسات البحثية الرائدة، وسيعمل على تعزيز مكانة بنما باعتبارها المقصد الجلي لتقنيات وابتكارات الطاقة الشمسية الجديدة في أمريكا الوسطى، ومن المتوقع أن يدر عوائد كبيرة على بنما.

علاوة على ذلك، تفخر شركة SkyPower بالإعلان عن تمويلها 250 منحة دراسية لطلاب من بنما لدراسة مختلف مجالات التقنيات الشمسية والاستدامة البيئية، وذلك من خلال منحة سنوية قوامها 10 منح دراسية على امتداد الأعوام الخمسة والعشرين لمشاريعها لتوليد الطاقة الشمسية النظيفة. وسيدأ هذا الاستثمار في مستقبل طلاب بنما مع أول كيلو وات/ساعة من الطاقة التي تولدها مشاريع SkyPower للطاقة الشمسية في بنما.

وتفخر الشركة أيضًا بالتزامها نحو مفهوم الاستدامة وتعليم الشباب؛ وقد قطعت على نفسها التزامًا عظيمًا برعاية مدرسة عن كل ميجاوات من الطاقة التي تولدها على أرض بنما.

وتعليقًا على الحدث، صرح كيري أدلر، رئيس شركة SkyPower ومديرها التنفيذي، قائلاً: “تستثمر SkyPower في الدول التي تراعي الاستدامة البيئية وحماية البيئة بالتوازي مع دعم اقتصاداتها وصناعاتها. ويبدو لنا مستقبل بنما رائعًا في ظل تركيز القيادة البنمية على الحاجة للطاقة المتجددة النظيفة وأخذها بأساليب اقتصادية التكلفة لتلبية احتياجات بنما الحالية من الطاقة، مع اعتبار ذلك جزءًا محوريًا من مزيج وسائل التوليد المتبع لتحقيق مستقبل الدولة المنشود”.

كما صرح إيمانويل غونزاليس-ريفيلا، سفير جمهورية بنما لدى الولايات المتحدة، قائلاً: “نرحب بإعلان SkyPower ونتطلع إلى التعاون معها للاستفادة من الاستثمارات الأمريكية في الطاقة النظيفة والوظائف المراعية للبيئة في بنما”.

كما أضاف تشارلز كوهين، المسؤول التجاري لدى SkyPower، قائلاً: “من المتوقع أن يؤدي استثمار SkyPower المقدر بمليار دولار أمريكي إلى إيجاد أكثر من 10 آلاف وظيفة في بنما، فضلاً عن إيجاد الفرصة لتصدير ألواح تجميع الطاقة الشمسية المصنوعة في بنما”.

تحظى SkyPower بتاريخ طويل من التعاون الوثيق مع المجتمعات المحلية لإنتاج مئات الملايين من ساعات الكيلو وات من الطاقة النظيفة بصفة سنوية، مع الحرص على أن يجني الأقرب من جهود التنمية مزايا الوظائف الجديدة والتوعية واكتساب المهارات والتدريب وإتاحة الفرص للشباب.

نبذة عن شركةSKYPOWER
http://www.skypower.com

تعد شركة SkyPower أكبر مطور ومالك لمشاريع الطاقة الشمسية الفوتوفولطية في العالم، ومن أنجح الشركات المتخصصة في هذا المجال. يمتد تاريخ الشركة لأكثر من عقد مضى، ويمتاز فريقها العالمي بسجل حافل من خبرات يصل مجموعها إلى 800 عام من التخصص في مشاريع الطاقة والبنية التحتية الموسعة.

وقد نجحت الشركة في بناء وإنجاز وتجميع والاستحواذ على مجموعة كبيرة من محطات إنتاج الطاقة بإجمالي يتجاوز 25 جيجاوات على مستوى العالم – منها 9 جيجاوات أعلن عنها حديثًا في اتفاقيات ثنائية، وعبر عقود إسناد أخرى من أجل تنفيذ مشاريع في أفريقيا وآسيا خلال السنوات الخمس المقبلة في مصر ونيجيريا وكينيا وجيبوتي والهند.

وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، أبرمت شركة SkyPower أكثر من 24 اتفاقية وعقد لتوفير الطاقة الشمسية المرافقية، بقيمة تناهز في مجملها 80 مليار دولار على هيئة مبيعات طويلة الأمد للطاقة المتجددة لفائدة مرافق وحكومات رائدة بشتى أنحاء العالم.

شركة SkyPower مملوكة في معظمها لمجموعة CIM، وهي شركة استثمار أمريكية تنشط في مجالات العقارات والبنية التحتية، يعود تأسيسها للعام 1994، وقد تمكنت منذ ذلك الحين بالاستثمار المنتظم والناجح في مجتمعات زاخرة بالحركة الإنسانية والنشاط الاجتماعي.
http://www.cimgroup.com

ملاحظات للمحررين:
صورة مصاحبة للإصدار الحالي متاحة من وكالة بريسفوتو الأوروبية (EPA). لاستعراض الصورة، يرجى زيارة الرابط http://www.epa.eu وسجل الدخول باستخدام اسم المستخدم: prnewswire وكلمة المرور: guest01

هاندو كانج، نائب الرئيس لشؤون العلاقات العامة، hando.kang@skypower.com، هاتف: 2812-478-647-1+؛ وماريا فوروبيفا، مدير شؤون العلاقات الدولية، ، mariav@skypower.com، هاتف: 1149-478-647-1+؛ وشاميني سلفاراتنام، مدير الاتصالات المؤسسية، shaminis@skypower.com، هاتف: 0997-625-647-1+

المصدر: شركة SkyPower