شركة SkyPower تعلن عن مشروعين للطاقة الشمسية بقدرة 2 جيجاوات في بنغلاديش

نيويورك، 1 أكتوبر 2015/ PRNewswire — خلال انعقاد فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نسختها السبعين في نيويورك، أعلنت شركة SkyPower – أكبر مطور ومالك لمشاريع الطاقة الشمسية المرافقية – عن حدث تاريخي مع رئيسة وزراء بنغلاديش، الشيخة حسينة، كشفت به عن خطط لبناء محطات لتوليد الطاقة الشمسية المرافقية بقدرة 2 جيجاوات خلال السنوات الخمس المقبلة في بنغلاديش؛ باستثمارات تناهز 4.3 مليار دولار.

وفي إطار هذه اللحظة التاريخية في بنغلاديش، أعلنت SkyPower أيضًا عن إهدائها 1.5 مليون مجموعة شمسية منزلية من صنعها لشعب بنغلاديش، وذلك على مدار السنوات الخمس المقبلة.

تتألف مجموعة SkyPower الشمسية من وحدة شمسية وبطارية ومصابيح LED ومروحة ومذياع ومنفذ USB لشحن الهواتف المتحركة؛ وهي مخصصة لإعانة الأسر على تطويع طاقة الشمس لخدمة احتياجاتها.وتمتاز تلك المجموعات المنزلية بالمتانة وصغر الحجم والاعتماد من IEC.

وتعليقًا على الإعلان، أفاد كيري أدلر – رئيس SkyPower ورئيسها التنفيذي – قائلا: “شركة SkyPower فخورة بمساعدة بنغلاديش على تحقيق أهدافها للتنمية المستدامة.إن الاستثمار في بنغلاديش من شأنه الإسهام في زيادة موصلية الشبكة، وتخفيف حدة فقر الطاقة، وإيجاد وظائف جديدة في مجال الطاقة النظيفة”.

أما رئيسة وزراء بنغلاديش، الشيخة حسينة، فقالت خلال مشاركتها في الجمعية السبعين العامة للأمم المتحدة: “أجندة التنمية الجديدة تهتم بمراعاة التزامنا الأكيد بحماية كوكبنا والمحافظة عليه، وحماية التنوع الحيوي ومراعاة المناخ.لدينا نافذة محدودة للفرص، ويجب علينا النجاح في توجيه العالم نحو مسار جديدة أكثر أمانًا ونظافة ورخاءً”.

من جانب آخر، أفاد تشارلز كوهين، رئيس الشؤون التجارية لدى SkyPower، قائلا: “استثمار SkyPower البالغ 4.3 مليار دولار سيسهم في إيجاد 42 ألف وظيفة إجمالا في بنغلاديش، وسيتخلله إنشاء مرافق للتشكيل والتجميع بطاقة 500 ميجاوات”.

تحظى SkyPower بتاريخ طويل من التعاون الوثيق مع المجتمعات المحلية لإنتاج مئات الملايين من ساعات الكيلو وات من الطاقة النظيفة بصفة سنوية، مع الحرص على أن يجني الأقرب من جهود التنمية مزايا الوظائف الجديدة والتوعية واكتساب المهارات والتدريب والاستفادة من الطاقة.

نبذة عن شركةSKYPOWER
http://www.skypower.com

تعد شركة SkyPower أكبر مطور ومالك لمشاريع الطاقة الشمسية الفوتوفولطية في العالم، ومن أنجح الشركات المتخصصة في هذا المجال.يمتد تاريخ الشركة لأكثر من عقد مضى، ويمتاز فريقها العالمي بسجل حافل من خبرات يصل مجموعها إلى 800 عام من التخصص في مشاريع الطاقة والبنية التحتية الموسعة.

وقد نجحت الشركة في بناء وإنجاز وتجميع والاستحواذ على مجموعة كبيرة من محطات إنتاج الطاقة بإجمالي يتجاوز 25 جيجاوات على مستوى العالم – منها 9 جيجاوات أعلن عنها حديثًا في اتفاقيات ثنائية، وعبر عقود إسناد أخرى من أجل تنفيذ مشاريع في أفريقيا وآسيا خلال السنوات الخمس المقبلة في مصر ونيجيريا وكينيا وجيبوتي والهند.

وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، أبرمت شركة SkyPower أكثر من 24 اتفاقية وعقد لتوفير الطاقة الشمسية المرافقية، بقيمة تناهز في مجملها 80 مليار دولار على هيئة مبيعات طويلة الأمد للطاقة المتجددة لفائدة مرافق وحكومات رائدة بشتى أنحاء العالم.

تعود ملكية SkyPower في معظمها لمجموعة CIM، وهي شركة استثمارية تحويلية للعقارات والبنية التحتية الحضرية، وتتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها؛ ويعود تاريخ تأسيسها إلى العام 1994، وتقدر قيمة أصولها المدارة بنحو 20.3 مليار دولار أمريكي. http://www.cimgroup.com

جهات الاتصال: لمزيد من المعلومات عن شركة SkyPower، يرجى التواصل مع: هاندو كانج، نائب الرئيس لشؤون العلاقات العامة، hando.kang@skypower.com، هاتف: 2812-478-647-1+؛ وماريا فوروبيفا، مدير شؤون العلاقات الدولية، ، mariav@skypower.com، هاتف: 1149-478-647-1+؛ وشاميني سلفاراتنام، مدير الاتصالات المؤسسية، shaminis@skypower.com، هاتف: 0997-625-647-1+

المصدر: شركة SkyPower