شركة SkyPower توقع اتفاقية شراء طاقة لتوفير 150 ميجاوات من الطاقة الشمسية لولاية ماديا براديش الهندية

نيودلهي، 1 أكتوبر 2015/PRNewswire — أبرمت شركة SkyPower اتفاقية طويلة الأمد لشراء الطاقة مع حكومة ولاية ماديا براديش الهندية لتوفير 150 ميجاوات من الطاقة الشمسية المرافقية لفائدة الولاية.

وتعليقًا على الصفقة، صرح كيري أدلر، رئيس شركة SkyPower ورئيسها التنفيذي، قائلا: “شركة SkyPower ملتزمة بتقديم مساهمة قوية لهدف الهند الرامي إلى توليد 100 جيجاوات من الطاقة الشمسية بحلول العام 2022”. وأضاف رئيس الشركة قائلا: “تحمل الهند لواء الريادة عالميًا في الأخذ بتقنيات الطاقة الشمسية، ولا يدلل على ذلك مستهدفات الدولة المهمة فحسب، بل وتحركاتها الفعلية أيضًا، وهذه الصفقة ستتيح لأبناء ولاية ماديا براديش الاستفادة من طاقة نظيفة ومستقرة ومنخفضة التكلفة، وهذا بفضل الرؤية والريادة الحكيمة لهذه الولاية العظيمة”.

من جانب آخر، أفاد السيد سانجاري كومار شوكلا، المدير الإداري لدى IAS، قائلا: “الطاقة المتجددة محل تركيز كبير من ولاية ماديا براديش، وتوقيع هذه الاتفاقية لشراء الطاقة مع شركة SkyPower يؤكد هذا الالتزام”. شركة باور مانيجمنت كومباني ليمتد (MPPMCL).

“شركة SkyPower هي شركة ذات حضور عالمي، ونحن على ثقة من أن الشراكة المنبثقة من الاتفاقية ستمهد الطريق أمام مجموعة من مشاريع الطاقة الشمسية التي تعزز رؤية الطاقة المتجددة للهند”. وقعت الاتفاقيات مع الدكتور نافين كومار كوهلي، من Addl. المدير العام (IPC)، شركة MPPMCL.

يمتاز فريق شركة SkyPower بخبرات واسعة وقدرة فريدة على الاستفادة من قدرتها الشرائية العالمية، وهو ما يتيح لنا توفير الطاقة الشمسية في الهند بأسعار منافسة في السوق الهندية، مع الحرص على بناء أفضل مستوى من الطاقة والأخذ بأرقى معايير التنفيذ العالمية.

إن الجمع بين خبرات فريق شركة SkyPower العالمية الكبيرة، مقترنة بمنصتها التطويرية المملوكة لها، يتيح لنا تقديم الطاقة الشمسية في الهند بأسعار تنافسية في السوق المحلية، مع الحرص على بناء أفضل مستوى من الطاقة والأخذ بأرقى معايير التنفيذ العالمية؛ معولين في ذلك على قدرتنا الشرائية العالمية وعلى أنظمة وعمليات متطورة فعلاً طورها فريق الشركة على مدار الاثني عشر عامًا الماضية.

نبذة عن شركةSKYPOWER
تعد شركة SkyPower أكبر مطور ومالك لمشاريع الطاقة الشمسية الفوتوفولطية في العالم، ومن أنجح الشركات المتخصصة في هذا المجال. يمتد تاريخ الشركة لأكثر من عقد مضى، ويمتاز فريقها العالمي بسجل حافل من خبرات يصل مجموعها إلى 800 عام من التخصص في مشاريع الطاقة والبنية التحتية الموسعة.

وقد نجحت الشركة في بناء وإنجاز وتجميع والاستحواذ على مجموعة كبيرة من محطات إنتاج الطاقة بإجمالي يتجاوز 25 جيجاوات على مستوى العالم – منها 9 جيجاوات أعلن عنها حديثًا في اتفاقيات ثنائية، وعبر عقود إسناد أخرى من أجل تنفيذ مشاريع في أفريقيا وآسيا خلال السنوات الخمس المقبلة في مصر ونيجيريا وكينيا وجيبوتي والهند.

وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، أبرمت شركة SkyPower أكثر من 30 اتفاقية وعقد لتوفير الطاقة الشمسية المرافقية، بقيمة تناهز في مجملها 80 مليار دولار على هيئة مبيعات طويلة الأمد للطاقة المتجددة لفائدة مرافق وحكومات رائدة بشتى أنحاء العالم.

تعود ملكية SkyPower في معظمها لمجموعة CIM، وهي شركة استثمارية تحويلية للعقارات والبنية التحتية الحضرية، وتتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها؛ ويعود تاريخ تأسيسها إلى العام 1994، وتقدر قيمة أصولها المدارة بنحو 20.3 مليار دولار أمريكي.

لمزيد من المعلومات عن شركة SkyPower، يرجى التواصل مع: هاندو كانج، نائب الرئيس لشؤون العلاقات العامة، hando.kang@skypower.com، هاتف: 2812-478-647-1+؛ وماريا فوروبيفا، مدير شؤون العلاقات الدولية، ، mariav@skypower.com، هاتف: 1149-478-647-1+؛ وشاميني سلفاراتنام، مدير الاتصالات المؤسسية، shaminis@skypower.com، هاتف: 0997-625-647-1+

المصدر: شركة SkyPower Services ULC