- أول شركة فيتنامية تستحوذ على شركة اتصالات عاملة في الخارج، وهو جزء من التوسع العالمي لشركة فيتنيل.

 بنوم بنه، كمبوديا، 8 نيسان/أبريل، 2015 / بي آر نيوزوار — أعلنت شركة “فيتيل بي تي إي المحدودة” (كمبوديا) أنها توصلت إلى اتفاق لشراء أرصدة شركة سوتيلكو المحدودة  (بيلاين كمبوديا) ورخص أعمالها في ميدان الاتصالات، بما في ذلك، من دون حصر ذلك في، ترددات 2 جي، 3 جي و4 جي. هذه الصفقة الرئيسية، وهي المرة الأولى التي تستحوذ فيها شركة فيتنامية على شركة اتصالات شغالة في الخارج، هي جزء من استراتيجية التوسع العالمي التي تقوم الشركة بتنفيذها حاليا.

وقال السيد تشانغ دوك تاو، المدير العام لشركة فيتيل غلوبال، “استثمارنا في بيلاين كمبوديا يتناسق مع رؤيتنا العالمية وخطة النمو لدينا، أي أن نصبح شركة اتصالات رائدة بحلول العام 2020. ونحن نبحث باستمرار عن المزيد من فرص الاستثمار مع شركات الاتصالات في أي جزء من العالم، ونحن وضعنا لأنفسنا هدف الاستثمار في 20 دولة بحلول العام 2020.”

وبشراء أصول شركة بيلاين وتراخيص الاتصالات الخاصة بها، فإن هذه الصفقة ترسخ شركة فيتيل باعتبارها الشركة المشغلةالرائدة للهاتف المحمول في كمبوديا، وهو ما يمثل 50٪ من حصة السوق كما أنها تعتبر مزود خدمة الإنترنت التي تغطي 96٪ على الصعيد الوطني بما في ذلك المناطق النائية والمعزولة في البلاد. وسوف يستفيد المستهلكون الحاليون والجدد من قدرة وصول الشبكة الرائدة لشركة ميتفون وقدراتها.

وكجزء من استراتيجيتها التجارية لكمبوديا، سوف تدرس شركة فيتيل إمكانيات تعزيز وتطوير البنية التحتية للاتصالات في البلاد مع إضافة خدمات 4 جي و5 جي في المستقبل.

وقال السيد ثانغ: “إعلان اليوم هو خطوة هامة بالنسبة لنا، ونحن نبني على تعزيز توافر شبكتنا ونوعيتها، وتوسيع مجموعة منتجاتنا وخدماتنا في كمبوديا. ويمكن للعملاء أن يتطلعوا إلى التمتع بجودة وتغطية وسرعات عالية أفضل، وخدمات قيمة مضافة أكبر والحصول على خدمات 4 جي في المستقبل القريب. سوف نستمر في تطوير البنية التحتية وقدراتنا في كمبوديا لتزويد المستخدمين بحلول متقدمة من الناحية التكنولوجية، وبأسعار معقولة وموثوق بها.”

وقد استثمرت فيتيل في 10 أسواق على مدى السنوات ال 10 الماضية بمبلغ يصل إلى 10 مليارات دولار أميركي تقريبا من  الإيرادات في العام 2014، وهي تربط اليوم أكثر من 260 مليون شخص في أميركا الجنوبية وأفريقيا وآسيا، بما في ذلك فيتنام وكمبوديا ولاوس وتيمور-ليشتي وهايتي وموزامبيق، بيرو والكاميرون بالإنترنت. ومن المتوقع أيضا أن تطلق خدماتها في بوروندي وتنزانيا في وقت لاحق من هذا العام.

لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على: Viettelglobal.vn