مايكروسوفت تعين أمروتي عبدالله مديرة إقليميا جديدا لمايكروسوفت من أجل أفريقيا

أمروتي عبدالله، الإريترية المولد، تتولى المنصب الذي يخليه فرناندو ديسوسا وستركز على تمكين جميع الأفارقة، من الطلبة للمبتكرين وصانعي السياسات

نيروبي، كينيا، 20 تشرين الأول/أكتوبر، 2015 / بي آر نيوزواير — تم الإعلان عن تعيين أمروتي عبدالله مديرة إقليمية جديدة لمبادرة مايكروسوفت من أجل أفريقيا، بدءا بشهر تشرين الأول/أكتوبر 2015. وإذ كانت سابقا تتولى منصب مديرة قسم العلاقات والشراكات مع الشركات الناشئة، تتولى هذا المنصب الذي يخليه فرناندو دوسوسا، ما يؤكد التزام شركة مايكروسوفت بأفريقيا عبر بلدانها الـ 54.

Microsoft appoints Amrote Abdella as new regional director for Microsoft 4Afrika.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20151019/278081
الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20000822/MSFTLOGO

وستقوم عبدالله في دورها الجديد بالإشراف على استثمارات مايكروسوفت في أفريقيا، وتعميق شراكات الشركة في القارة، وتوسيع نطاق عمل مبادرة من أجل أفريقيا في أسواق مختلفة في القارة.

وقالت عبدالله: “في مايكروسوفت، مهمتنا هي تمكين كل شخص ومنظمة على هذا الكوكب لتحقيق المزيد.ومبادرة من أجل أفريقيا متناغمة تماما مع هذه المهمة لتسريع هذا بالنسبة للقارة الأفريقية من خلال الابتكارات ذات الصلة محليا، والوصول إلى الإنترنت بأسعار معقولة وتنمية المهارات.”

مبادرة “من أجل أفريقيا، 4Afrika Initiativeالتي أطلقت في شهر شباط/فبراير العام 2013، نمت لتمكن أكثر من 273،000 من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، و 76،000 شاب و 20،000 من موظفي الحكومات، وبناء تسعة مراكز ابتكار مزودة بقدرات الوصول إلى التكنولوجيا والموارد وتنمية المهارات ذات المستوى العالمي.

وقالت عبدالله: “الإبداع هو أكثر ما أحب في عملي في أفريقيا،وما آمل أن أواصل عمله للمساعدة في فتحه وإذكائه عبر القارة — لنرى الأفارقة وهم يزيدون لا تمكينا فقط عن طريق التكنولوجيا ولكن أيضا بناء حلول مبتكرة ذات صلة بأسواقنا.”

وقال علي فرماوي، نائب رئيس شركة مايكروسوفت للشرق الأوسط وأفريقيا: “يشرفنا أن عينت أمروتي مديرة إقليمية جديدة لمبادرة مايكروسوفت من أجل أفريقيا. وإذ عملت مع المبادرة منذ إطلاقها في العام 2013، فإن أمروتيتتمتع بفهم عميق لكل من القارة الأفريقية ومهمة المبادرة فيها. إن ثروتها من الخبرة المباشرة وعلى أرض الواقع مع الشركات الناشئة والمستثمرين والهيئات الحكومية والمنظمات غير الربحية تمنحها البصيرة لتبين التحديات والفرص التي نركز عليها في مبادرة من أجل أفريقيا. ونحن على ثقة في قدرتها على دفع المبادرة إلى الأمام وإعادة تركيز جهودنا.”

وقبل انضمامها إلى مايكروسوفت، عملت عبدالله، من بين وظائف أخرى، في المنتدى الاقتصادي العالمي، ومجموعة البنك الدولي، ومشروع مكافحة الجوع ومؤسسة غرامين. وفي خبرتها العملية ركزت أمروتي على الخدمات المالية، وتوجيه السياسات والتنمية الاقتصادية لأفريقيا.

أمروتي عبدالله حاصلة على البكالوريوس في العلوم السياسية من كلية ديفيدسون في نورث كارولينا، وعلى درجة الماجستير في اقتصاديات التنمية الدولية من جامعة برانديس في ولاية ماساشوستس.

تابع عبدالله على تويتر على: @amroteab.

مايكروسوفت (مؤشر نازداك: MSFT) (@microsoft) هي شركة المنصات والإنتاجية البارزة لعالم الجوال أولا، الخدمات السحابية أولا، ومهمتمها هي تمكين كل شخص وكل منظمة على وجه الكوكب لتحقيق المزيد.

الاتصال: كارولين ديكوك، دبليو إي كومينيكيشنز، cdekock@we-worldwide.com، ملاحظة للمحررين: للمزيد منالمعلومات عن أخبار ومواقف شركة مايكروسوفت كورب، يرجى زيارة مركز أخبار مايكروسوفت على http://news.microsoft.com. روابط المواقع الإنترنتية، أرقام التلفون والمناصب هي دقيقة وصحيحة في وقت إصدار هذا البيان، ولكنها قد تكون تغيرت منذ ذلك الحين. للمساعدة إضافية، يمكن للصحفيين والمحللين الاتصال بمركز الرد السريع التابع لمايكروسوفت أو غيرها من عناوين الاتصال المناسبة المذكورة في موقع:
.http://news.microsoft.com/microsoft-public-relations-contacts