مركز دبي للسلع المتعددة يحصل على جائزة أفضل منطقة حرة في العالم لعام 2015

                    فوز المركز في ثلاث فئات أساسية للجوائز التي تمنحها المجلة سنوياً للمناطق الحرة عبر العالم، وهي:
– عالمياً: جائزة المنطقة الحرة للعام 2015
– في الشرق الأوسط: جائزة المنطقة الحرة للعام 2015
-في الشرق الأوسط: جائزة المنطقة الحرة للشركات الصغيرة والمتوسطة للعام 2015

ولمشاهدة بيانات المالتى ميديا الصحفية تفضل بالضغط على الرابط الالكترونى التالى:
http://www.multivu.com/players/uk/7658051-DMCC-ranked-best-free-zone-in-the-world/

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 12 أكتوبر 2015: فاز مركز دبي للسلع المتعددة، الجهة المختصة في تعزيز حركة التجارة والاستثمار وتوفير بيئة محفزة لتداولات السلع في دبي بجائزة أفضل منطقة حرة في العالم لعام 2015 وفق مجلة «إف دي آي» البريطانية.

يستند التقرير العالمي السنوي الذي تعده مجلة <<إف دي اّي>> لتصنيف المناطق الحرة المرموقة، على أعلى معايير التقييم عالمياً مثل الأداء العام المتميز، وخطط النمو والتوسع، ووجود صناعات ذات نمو عالي. وقد أشاد التقرير بالمنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة وخدماتها المميزة ونموذج البنية التحتية التي توفره لتلبية متطلبات المستثمرين، وتمكينهم من بناء نظام أعمال متكامل

كما تجدر الإشارة إلى أن مركز دبي للسلع المتعددة لديه أكثر من 11000 شركة مسجلة ويشكل مجتمعاً يحتضن ما يزيد عن 85000 موظف ومقيم. وتؤكد الجائزة على أن المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة هي الوجهة العالمية الأولى للأعمال والتجارة.

وتعليقاً على الموضوع، قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول، مركز دبي للسلع المتعددة: “فوزنا بجائزة أفضل منطقة حرة في العالم لعام 2015، يؤكد من جديد مكانة مركز دبي للسلع المتعددة كمركز عالمي للتجارة والمشاريع والسلع، ويدل على نجاح دبي في تمكين الشركات من الازدهار والنمو. ويرتكز هذا النجاح على الرؤية والقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي (رعاه الله).”

بالنسبة للمركز هذه ليست سوى البداية. فإن عزمنا على توفير السوق المثالي للشركات الرائدة في العالم يدفعنا الى الابتكار المستمر تماشيا مع روح المبادرة في دبي. ونحن ندرك أنه من أجل الحفاظ على هذه الجائزة وتنمية المنطقة الحرة الأفضل في العالم، نحن بحاجة لتمكين الشركات من النجاح من خلال تقديم جيل جديد من الإزدهار والنمو ومستقبل مرن وقوي.”

لقد نمى مركز دبي للسلع المتعددة أضعافا منذ تأسيسه في عام 2002 الى يومنا هذا. فأصبح مركزاً لأكثر من 11،000 شركة من الشركات الأعضاء ويمثلون أكثر من 170 دولة في العالم ومقرهم المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة. فالمنطقة الحرة تعد موطناً لكثير من الشركات المعروفة في العالم بما في ذلك؛ الكاتيل لوسنت الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أمريكان إكسبريس، كاريرا إي كاريرا، كولجيت بالموليف، دايسون، يوروفين، جون وست فود، شركة لوك أويل، ال في ام اتش (LVMH)، نيوتريشا دانون، أودفيل وريو تينتو – دايمكسون وتاغ.

وبدورها قالت كورتني فينغار، رئيسة قسم التحرير، مجلة أف دي أي: “تمكنت المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة من إثبات أنها المنطقة الحرة الأكثر نشاطا وديناميكية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط. والآن أثبتت من جديد على أنها أفضل منطقة حرة في العالم بأسره من خلال نموها السريع والمستدام، والمرافق الحيوية، والحوافز والخدمات المميزة التي تجذب المستثمرين، وبذلك استطاعت المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة أن تجعل من نفسها الوجهة الأولى والمفضلة للشركات التي تسعى لإيجاد منبرا لممارسة الأعمال التجارية في منطقة الشرق الأوسط وخارجها.”

“في حفل توزيع الجوائز العالمية للمناطق الحرة التي تطلقها مجلة أف دي أي سنوياً، استطاعت المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة هذا العام من الوصول إلى الترتيب النهائي في جميع الفئات، والفوز بجوائز جديدة وأكبر من جوائز العام الماضي عندما توجًت أفضل منطقة حرة للشركات الصغيرة والمتوسطة. أما اليوم فقد فازت المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة بجائزة المنطقة الحرة الأفضل في العالم، وفي جميع المجالات. نحن نحيي مركز دبي للسلع المتعددة على هذا النجاح ونتطلع إلى المزيد من النمو والنجاح في المستقبل “.

وعلق جوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي، مركز دبي للسلع المتعددة: ” إنه من دواعي سرورنا أن يتم الاعتراف بالمنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة على أنها مركز للابتكار والكفاءة والتركيز على تلبية احتياجات الشركات الأعضاء. ولقد ساهم ذلك في دعم استراتيجية مركز دبي للسلع المتعددة لتحقيق النجاح في المستقبل.”

نحن مستمرون في استقطاب العديد من الشركات العالمية الذين يسجلون شركاتهم في المنطقة الحرة التابعة للمركز، فضلا عن النمو القوي في عدد الموظفين في الشركات المرخص لها. نحن نستجيب لهذا النمو من خلال الاستمرار في تقديم منتجات وخدمات جديدة لتلبية احتياجات هذا المجتمع المتنامي. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر أعضاءنا على التزامهم ونتطلع قدماً لدعم نموهم في السنوات القادمة.

كجزء هام من النمو الاقتصادي للدولة، نقدم في مركز دبي للسلع المتعددة – مع أعضائنا – أداء قوياٌ اليوم، للحصول على النمو المستدام في المستقبل.

مركز دبي للسلع المتعددة – خلق للتجارة
www.dmcc.ae

نبذة عن مركز دبي للسلع المتعددة
يعتبر “مركز دبي للسلع المتعددة” جهة حكومية مختصة في تعزيز حركة التجارة والاستثمار وتوفير بيئة محفزة لتداولات السلع في إمارة دبي التي تعد مقراً للشركات العالمية الرائدة اليوم في المستقبل.

ويتمحور نطاق عمل “مركز دبي للسلع المتعددة” حول توظيف الآفاق الواعدة المتاحة وتعزيز الظروف الإيجابية التي تعود بالفائدة على المنتجين والتجار والمستهلكين على السواء. ويتمتع المركز بسجل حافل بالنجاح في مجال تسهيل تجارة السلع وتشجيع ودعم الأعمال من خلال المنصات الرائدة التابعة له، بما فيها المنطقة الحرة وبورصات السلع، إلى جانب الأطر القانونية والتنظيمية والحلول العقارية الجاذبة.

ويعمل “مركز دبي للسلع المتعددة” على تطوير “منطقة برج 2020″، التي ستحتضن أطول برج تجاري في العالم، في إطار الخطة التوسعية الطموحة للمنطقة الحرة التابعة له والتي تهدف بالدرجة الأولى إلى تزويد الشركات الكبيرة بعقارات تجارية فريدة من نوعها ضمن موقع استراتيجي في إمارة دبي. وسيصبح هذا المشروع عند اكتماله وجهة مفعمة بالحيوية تجمع في تناغم مثالي ما بين المرافق التجارية الفاخرة ومساحات التجزئة والضيافة والمساحات السكنية عالية الجودة، لتشكل معاً مشهداً حضرياً مزدهراً.

ويعتبر المركز وأعضاؤه من الشركات الرائدة، لاعباً هاماً في دفع عجلة النمو الاقتصادي في دولة الإمارات في الوقت الحالي، وداعماً رئيسياً لمسيرة النمو المستدام في المستقبل. مركز دبي للسلع المتعددة… بوابة النجاح في عالم تجارة السلع

للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:
(http://photos.prnewswire.com/prnh/20151012/275956-INFO )

www.dmcc.ae

للاستفسارات الإعلامية:
مركز دبي للسلع المتعددة
طارق كمال الدين
تنفيذي أول علاقات عامة والاتصال المؤسسي
00971 566764622
tarek.kamaleldine@dmcc.ae