منح شركة بوبسكو إي أند سي عقد مشروع محطة طاقة دورة مركبة ومحطة غاز مسيل في بنما بقيمة 650 مليون دولار

سيؤول، كوريا الجنوبية، 22 شباط/فبراير، 2016 / بي آر نيوزواير —

  • محطة الطاقة (380 ميغاواط) ومحطة استيراد الغاز (180,000 م مكعب) ستكونان أول استثمار في صناعة الغاز المسيل في بنما
  • بوسكو إي أند سي حققت عقودا بقيمة 5.6 مليار دولار في أميركا اللاتينية في 10 سنوات
  • الشركة زادت من تنافسيتها في سوق محطات الطاقة في أميركا اللاتينية

وقد نفذت بوبسكو إي أند سي مؤخرا عقد تسليم مفتاح بقيمة 650 مليون دولار مع شركة الغاز الطبيعي أتلانتيكو أس دي آر أل ومحطة كوستا نورتي  للغاز المسيل أس آر أل (وهي شركة متفرعة عن أيه إي أس بنما*) لمشروع محطة طاقة مركبة الدورة  ومشروع محطة للغاز الطبيعي المسال.

سوف تبني بوبسكو إي أند سي أكبر محطة دورة مركبة للطاقة في كولون ببنما بقدرة توليد تبلغ 380 ميغاواط ومحطة للغاز الطبيعي المسال بسعة 180،000 متر مكعب، وتقع في مقاطعة كولون،  على بعد 60 كيلومترا من مدينة بنما.

ويمكن إمداد الكهرباء المنتجة من محطة الطاقة ذات الدورة المركبة في كولون لحوالي 15 مليون منزل في وقت واحد، وهو ما سيضمن امدادات مستقرة إلى المجمع الصناعي بالقرب من قناة بنما ومنطقة كولون.

وقد أشادت بوبسكو إي أند سي بجودة مشهود لها في تكنولوجيا بناء محطات الطاقة في أميركا اللاتينية خلال العقد الماضي، وحازت على العقد بعد منافسة شرسة ضد شركات هندسة ومشتريات وبناء بارزة.

وقال السيد كون سو يا، نائب الرئيس التنفيذي لشركة بوسكو إي أند سي إن “الشركة  منحت على التوالي مشروعان منذ ديسمبر 2015 (من قبل أيه إي سي) في الفلبين وشيلي. وقد ساعد الفوز بهذه العقود بوسكو إي أند سي على زيادة قدرتها التنافسية في أسواق محطات توليد الكهرباء في الخارج.”

في العام 2006، أصبحت بوسكو إي أند سي أول شركة بناء كورية لبناء محطات توليد الكهرباء في أميركا اللاتينية، إذ بنت محطة أي إي أس فنتناس التي تعمل بالفحم في شيلي ومشروعي كومبيشي وأنغاموس اللاحقين في عام 2007. وعلاوة على ذلك، فإن محطتي الطاقة كالبا وشيلكا ذات الدورة المركبة تم تنفيذهما بنجاح في بيرو في العام 2009، وهو ما حقق قيمة إجمالية لشركة بوسكو إي أند سي بـ 5.6 مليار دولار في أميركا اللاتينية على مدى 10 أعوام.

الموقع على الإنترنت: http://www.poscoenc.com/

  • أيه إي أس كوربوريشن: شركة الطاقة الأميركية التي تولد وتوزع الطاقة الكهربائية بقدرة 36 غيغا واط في 10 دول.