كولون، ألمانيا، 23 نيسان/إبريل، 2018 / بي آر نيوزواير / — في الثالث من يناير/كانون الثاني لعام 2018 وسعت شركة تي يو في راينلاند وجودها في الشرق الأوسط بتعيينها كجهة معتمدمة من قبل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس لتطبيق برنامج تقييم المطابقة الاماراتي

ويقول السيد أندرياس هوفر، نائب الرئيس التنفيذي لشركة تي يو في راينلاند  – الهند والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادىء، “تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة لاعباً رئيسياً في سوق دول مجلس التعاون الخليجي بقيمة استيراد تزيد عن 189 مليار دولار أميركي، وهنا يأتي دورنا كمؤسسة مستقلة عالمية في مجال الفحص و التفتيش واصدار الشهادات . حيث أننا نسعى دائما للمساهمة على ضمان جودة وسلامة المنتجات المتداولة في دولة الإمارات العربية المتحدة و مطابقتها مع اللوائح والمواصفات المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.”

برنامج تقييم المطابقة الاماراتي (إيكاس-  (ECAS الذي تنفذه هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس هو برنامج تقييم  التطابق مع المعايير الذي تستعمله دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو برنامج إلزامي للمنتجات الخاضعة للرقابة في الدولة. شهادة تقييم المطابقة الاماراتي صالحة لمدة سنة واحدة وتخضع للتجديد السنوي

تي يو في راينلاند معتمدة لكل من:

  1. بطاقة كفاءة الطاقة
  2. معدات الجهد المنخفض
  3. المنظفات
  4. التبغ و بطاقة البيان
  5. المنتجات البترولية (الديزل، زيوت التشحيم)
  6. مستحضرات التجميل
  7. العطور

رقم اعتماد شركة تي يو في راينلاند كجهة معتمدة هو NB-0009

أحد البرامج الأخرى التي تنفذها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس هو برنامج علامة الجودة الإماراتية (EQM)، التي يمنح للمنتجات المطابقة للمواصفات الوطنية والإقليمية و/ أو الدولية ذات الصلة والتي يتم تصنيعها من قبل مؤسسة تطبق نظام إدارة الجودة لضمان الامتثال المستمر.

برنامج علامة الجودة الاماراتية هو برنامج اختياري وهي صالحة لمدة 3 سنوات.

نبذة عن تي يو في راينلاند

تي يو في راينلاند هي مؤسسة مستقلة عالمية رائدة في خدمات الاختبار ، تأسست قبل 145 سنة. وتوظف الشركة 19,700 موظف حول العالم. وتبلغ عائداتها السنوية أكثر من 1.9 مليار يورو. يقدر خبرائنا المستقلون الجودة والسلامة والتكنولوجيا والبيئة في جميع مجالات الحياة.

تقوم شركة تي يو في راينلاند بفحص المعدات والمنتجات والخدمات الفنية، وتشرف على المشاريع والعمليات وأمن المعلومات للشركات. ويقوم خبرائنا بتدريب الأفراد في مجال واسع من المهن والصناعات. ولهذه الغاية، تدير الشركة شبكة عالمية من المختبرات المعتمدة ومراكز الاختبار والتعليم.

منذ العام 2006، أصبحت تي يو في راينلاند عضوا في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة لتعزيز الاستدامة ومكافحة الفساد. موقع الشركة الالكتروني : www.tuv.com.

حول هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس  (ESMA)

تأسست هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس كهيئة إتحادية مستقلة مالياً وإدارياً بموجب القانون الإتحادي رقم 28 لسنة 2001، ويرأس مجلس الإدارة معالي المهندس/ سلطان بن سعيد المنصوري وزير الإقتصاد. تقدم هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس خدمات المواصفات والمقاييس وتقييم المطابقة والإعتماد وفقاً للمتطلبات والممارسات الدولية. ولقد طورت الهيئة هذه الخدمات ورفعت مستوى أدائها بما يوازي مستوى الجهات الدولية التي تقدم خدمات مماثلة في مجال التقييس.

هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس هي المرجع الوحيد المعتمد من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، لممارسة المسؤوليات الإدارية، عن طريق توحيد الإدارة والإشراف والتنسيق للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ويقوم برسم السياسة العامة للهيئة مجلس إدارة يرأسه الوزير، ويضم ممثلين عن الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ذات العلاقة